BALICITIZEN

Ikuti perkembangan terkini Indonesia di lapangan dengan berita berbasis fakta PosPapusa, cuplikan video eksklusif, foto, dan peta terbaru.

Bantuan iklim sering melewati negara-negara yang paling rentan |  iklim

Bantuan iklim sering melewati negara-negara yang paling rentan | iklim


العديد من البلدان في منطقة شرق إفريقيا ، مثل إثيوبيا وإريتريا وجنوب السودان بالإضافة إلى الصومال ، تعاني أيضًا من سنوات من الصراع المسلح.

يقول فان آلست: "الشيء الصعب هو أنه في تلك البلدان الأكثر ضعفًا ، تلعب العديد من الأولويات الأخرى دورًا لا يمكن التعامل معه كمشكلة منفصلة". "هناك حاجة إلى حلول هيكلية لإخراج الناس من الفقر والضعف الشديد."

تساعد الخطوات الصغيرة أيضًا على المضي قدمًا

وفقًا لفان آلست ، فإن العمل مع الحكومة أمر صعب أيضًا. غالبًا ما يكونون قادرين جزئيًا فقط على حل جميع المشكلات ، وغالبًا ما يكونون أيضًا جزءًا من الصراع بأنفسهم.

لذلك ، فإن أحد الحلول ، وفقًا لفان آلست ، هو ضمان تدفق المزيد من التمويل مباشرة إلى المجتمعات المحلية. كما تم التوصل إلى اتفاقيات حول هذا الأمر في قمة المناخ في غلاسكو العام الماضي.

الاتفاقات في قمم المناخ لا تؤدي تلقائيًا إلى اتخاذ إجراءات. لكن فان آلست يرى بعض النقاط المضيئة. المبالغ المخصصة للتعويضات هي رمزي، ولكن هذا هو سور السد في مناقشة كانت عالقة في السابق لسنوات. ويشيد ، على سبيل المثال ، بالمساهمات الهولندية في التكيف مع المناخ الأفريقي وأنظمة الإنذار للتعامل مع الكوارث المناخية.

منع الضرر ليس له نموذج إيرادات مباشر

ومع ذلك ، لا يزال هناك سبب ثابت آخر وهو أن المساعدة المناخية لا ينتهي بها الأمر تلقائيًا حيث تشتد الحاجة إليها: نماذج الإيرادات.

تفضل الحكومات وبالتأكيد الشركات الاستثمار في المشاريع التي تؤدي أيضًا إلى نتائج. وهذا ينطبق ، على سبيل المثال ، على الطاقة المستدامة في البلدان المستقرة نسبيًا. وفقًا لفان آلست ، فإن استثمار الأموال في منع وقوع كارثة أرخص حقًا من دفع الضرر بعد ذلك - لكن لا يمكنك بيعه كحالة تجارية.

READ  'Para pemimpin perlawanan Afghanistan melarikan diri, tampaknya kehilangan dukungan AS'