BALICITIZEN

Ikuti perkembangan terkini Indonesia di lapangan dengan berita berbasis fakta PosPapusa, cuplikan video eksklusif, foto, dan peta terbaru.

Nasihat Kabinet: Wajibkan Pendidikan Sejarah Indonesia |  intern

Nasihat Kabinet: Wajibkan Pendidikan Sejarah Indonesia | intern


علاوة على ذلك ، ووفقًا للجنة Bussemaker ، لم يتم تكييف تعليم التاريخ مع الأحداث الجارية "لأكثر من عشرين عامًا".

De gedeelde geschiedenis van Indonesia in Nederland in het court

Mesin kolonial Belanda membuat eeuwenlang de dienst uit di Indonesia, dat ze toen Nederlands-Indië noemden. Batavia – het huidige Jakarta – het centrum van de Nederlandse handel in specerijen.

De Vereenigde Oost-Indische Compagnie (VOC) tinggal pada tahun 1750 dengan 75.000 orang di haar Aziatische vestigingen tot slavernij. Dat waren er meer dan in Suriname en op de Caribische eilanden (ongeveer 64.000). De slavernij di Nederlands-Indië eindigde pada tahun 1860.

Vlak na de Tweede Wereldoorlog riepen de oorspronkelijke bewoners van de Nederlandse kolonie de onafhankelijke republik Indonesiaië uit. Di tanah kami dia tidak pernah bertemu denganku. Het gevolg was de bloedige Indonesia Onafhankelijkheidsoorlog.

Pada tahun 1949 erkende Nederland Indonesia als onafhankelijke staat. Pada tahun 2020 bood koning Willem-Alexander memaafkan aan voor het Nederlandse geweld tijdens de oorlog. Dua tahun kemudian, perdana menteri Mark Rutte hetzelfde na een uitgebreid onderzoek in opdracht van de Staat.

  • READ  NOS: Sportparaplu vraagt ​​vertrekkend kabinet om uitbreiding voor amateursporters
  • مثال على ذلك هو نصيحة لجنة Bussemaker لإفساح المجال في متحف العبودية الذي سيتم إنشاؤه لماضي العبودية الهولندي في المناطق الآسيوية. هذا ما قاله مجلس الثقافة ومجلس أمستردام للفنون في نوفمبر 2021.

    شبكة إنهاء الاستعمار تريد أيضًا الاهتمام بالعبودية

    يسر شبكة إنهاء الاستعمار النصيحة بشأن التعليم وأسبوع الموضوعات. تقوم روشيل فان مانين بإبلاغ NU.nl نيابة عن المنظمة التي تركز على إنهاء الاستعمار والتاريخ والهوية وثقافة الأشخاص من أصول إندونيسية.

    في ديسمبر ، اعتذر مجلس الوزراء عن العبودية الماضية. وجدت شبكة إنهاء الاستعمار أن هذه الأعذار غير كاملة ، لأنها لم تعرض على العبودية الهولندية الماضية في إندونيسيا.

    يقول فان مانين: "نأمل أن يكون التعليم الموصى به أيضًا حول ماضي العبودية في جزر الهند الشرقية الهولندية السابقة". ولا يتعلق الأمر فقط بحرب الاستقلال الإندونيسية والحرب العالمية الثانية.

    أشركت لجنة Bussemaker Van Maanen في محتوى التقرير بسبب معرفتها بتاريخ إندونيسيا وجزر الهند الشرقية الهولندية السابقة.

    يشير عالم الاجتماع إلى أنه في هولندا لدينا "وجهة نظر هولندية للغاية ، خاصة فيما يتعلق بالمستوطنين في جزر الهند الشرقية الهولندية السابقة". "نأمل أن تناقش أيضا قصص السكان الأصليين لإندونيسيا."

    Volg koloniale geschiedenis