BALICITIZEN

Ikuti perkembangan terkini Indonesia di lapangan dengan berita berbasis fakta PosPapusa, cuplikan video eksklusif, foto, dan peta terbaru.

Turki memanggil duta besar Belanda setelah merobek Alquran sebagai protes | Luar negeri


في قمة حلف شمال الأطلسي في نهاية يونيو ، قالت تركيا إنها ستستمر في قبول الطلبات إذا قامت السويد وفنلندا بتسليم بعض أعضاء حزب العمال الكردستاني وأعضاء كولن ، والتوقف عن دعم الجماعات والتحدث عن مخاوف أمنية تركية أخرى. بسبب تصرف Paludan في السويد ، أصبحت القضية موضع شك مرة أخرى.

أردوغان: إذا لم تحترم فلن تحصل على دعم منا

وقال أردوغان في كلمة عقب اجتماع مجلس الوزراء "إذا لم تُظهر احتراماً للجمهورية التركية أو لعقيدة المسلمين ، فلا يمكنك الحصول على دعم منا فيما يتعلق بحلف شمال الأطلسي". ووصف حيلة بالودان بأنها "وصمة عار".

أدان السياسيون السويديون أيضًا تصرف بالودان ، لكنهم دافعوا في الوقت نفسه عن حرية التعبير الواسعة في البلاد.

قال وزير الخارجية الهولندي Wopke Hoekstra ، يوم الإثنين ، إنه منزعج من الحصار التركي لحلف شمال الأطلسي. لكنه يفضل التزام الصمت ، لأن تعليقاته يمكن أن تأتي بنتائج عكسية. بسبب تصرف فاجنسفيلد ، تنجذب هولندا بشكل غير مباشر إلى أعمال الشغب التي يقوم بها الناتو.

أعلنت الحكومة الفنلندية أنها تبقي احتمال أن تصبح الدولة عضوًا فقط. تريد فنلندا والسويد العمل معًا خلال هذه العملية. قالت وزيرة الخارجية الفنلندية ، بيكا هافيستو ، يوم الثلاثاء "يجب أن نكون مستعدين أيضًا لإعادة النظر في هذا الموقف" إذا تأخر طلب تركيا في السويد كثيرًا.